الشرطة الإسرائيلية تستجوب المليارديرة شاري أريسون في قضية رشوة

تم نشره الإثنين 13 آب / أغسطس 2018 12:56 صباحاً
الشرطة الإسرائيلية تستجوب المليارديرة شاري أريسون في قضية رشوة
المليارديرة الإسرائيلية الأمريكية شاري أريسون

المدينة نيوز :- قالت شركة المليارديرة الإسرائيلية الأمريكية شاري أريسون، إن "الشرطة الإسرائيلية استجوبت سيدة الأعمال، اليوم الأحد، في إطار تحقيق يتعلق بقضية رشوة في شيكون آند بينوي، كبرى شركات البناء في إسرائيل".
وكانت أريسون جروب، الذراع الاستثمارية لسيدة الأعمال، باعت في الآونة الأخيرة حصة مسيطرة في شيكون آند بينوي إلى رجل الأعمال الأمريكي الإسرائيلي ناتي سيدوف.
وقالت أريسون جروب في بيان، إن "وحدة مكافحة الفساد في الشرطة الإسرائيلية استدعت أريسون مع مسؤولة تنفيذية أخرى بالمجموعة هي إفرات بيليد".
وأضافت الشركة "لقد تعاونا بشكل تام، وهما على يقين بأنه ليس هناك أي خطأ يشوب سلوكهما، وذلك ما ستخلص إليه أجهزة الأمن أيضاً".
واستكملت أريسون جروب بيع حصتها البالغة 47.5% في شيكون آند بينوي إلى سيدوف الأسبوع الماضي مقابل 1.1 مليار شيقل (296 مليون دولار).
وفي فبراير(شباط)، أعلنت شيكون آند بينوي أن الشرطة اعتقلت أربعة من الموظفين الحاليين والسابقين بإحدى الشركات التابعة لها في الخارج لاستجوابهم للاشتباه بتورطهم في رشا بأفريقيا.
وقالت شيكون آنذاك إن "الوحدة تجري تحقيقاً من جانبها بالاستعانة بشركة مستقلة من الخارج". وأضافت أنها "لم تتمكن بعد من تقييم مدى دقة هذه المزاعم".
وذكر بيان مشترك للشرطة وهيئة الأوراق المالية في إسرائيل اليوم الأحد، أن "تحقيقهما يركز على شكوك بأن الشركة قدمت رشا لمسؤولين في حكومات أجنبية‭‭‭‭ ‬‬‬‬للإسراع في تنفيذ مشروعات بمئات الملايين من الدولارات في كينيا وغيرها من الدول".
وأضاف البيان المشترك أن "التحقيق يجري بالتعاون مع جهات أجنبية دون مزيد من التفاصيل",وفق رويترز .
ورثت أريسون وشقيقها مليارات الدولارات من أبيها تيد أريسون، الذي أسس شركة كارنيفال، كبرى الشركات المشغلة للبواخر السياحية في العالم.



مواضيع ساخنة اخرى
كناكرية : مديونية شركة الكهرباء "5ر5 " مليار دينار تراكمت نتيجة آثار الربيع العربي كناكرية : مديونية شركة الكهرباء "5ر5 " مليار دينار تراكمت نتيجة آثار الربيع العربي
موقع امريكي : الملك  غاضب من عدم اطلاعه على خطة واشنطن للسلام موقع امريكي : الملك غاضب من عدم اطلاعه على خطة واشنطن للسلام
العراق يبحث مع الاردن مسألة تسهيل الحصول على "الفيزا" العراق يبحث مع الاردن مسألة تسهيل الحصول على "الفيزا"
11.86 مليون دينار قيمة الحركات المالية عبر الهاتف النقال بآذار 11.86 مليون دينار قيمة الحركات المالية عبر الهاتف النقال بآذار
تجديد جوازات سفر المطلوبين قضائيا على ذمم مالية تجديد جوازات سفر المطلوبين قضائيا على ذمم مالية
الحمود : 3058 قضية مخدرات في عام 2018 الحمود : 3058 قضية مخدرات في عام 2018
ابو علي: قانون الضريبة الجديد حقق نتائج ايجابية في تخفيف التهرب ابو علي: قانون الضريبة الجديد حقق نتائج ايجابية في تخفيف التهرب
سكب ماء على طفل ونزع ملابسه .. توقيف عضو مجلس محلي اسبوعاً سكب ماء على طفل ونزع ملابسه .. توقيف عضو مجلس محلي اسبوعاً
أمريكا : الادعاء العام يعتزم المطالبة بالمؤبد لقاتل الأردنيتين يسر ورزان أبو صالحة أمريكا : الادعاء العام يعتزم المطالبة بالمؤبد لقاتل الأردنيتين يسر ورزان أبو صالحة
"الزراعة": لا صحة لوجود الجراد في الاردن "الزراعة": لا صحة لوجود الجراد في الاردن
تقرير : 81% من الأطفال في الأردن تعرضوا لعقاب عنيف تقرير : 81% من الأطفال في الأردن تعرضوا لعقاب عنيف
الدرك يسعف جوا ابن متقاعد عسكري تعرض لحادث سير الدرك يسعف جوا ابن متقاعد عسكري تعرض لحادث سير
بالفيديو : المصاب في احداث نيوزيلندا وسيم الساطي يكشف عن حالة ابنته الصحية بالفيديو : المصاب في احداث نيوزيلندا وسيم الساطي يكشف عن حالة ابنته الصحية
تراجع إيرادات الحكومة بفعل التهريب غير المنضبط للسجائر تراجع إيرادات الحكومة بفعل التهريب غير المنضبط للسجائر
وثيقة : زخة أسئلة من عطية للرزاز حول صفقة الغاز مع اسرائيل وثيقة : زخة أسئلة من عطية للرزاز حول صفقة الغاز مع اسرائيل
تخفيف “جلوة” قاتل الطفلة نيبال من الجد الخامس إلى الثالث تخفيف “جلوة” قاتل الطفلة نيبال من الجد الخامس إلى الثالث