ألمانيا محذرة من عقوبات ترامب: تركيا تعني لأوروبا الأمن

تم نشره الإثنين 13 آب / أغسطس 2018 01:12 صباحاً
ألمانيا محذرة من عقوبات ترامب: تركيا تعني لأوروبا الأمن
علم تركيا

المدينة نيوز :- قال وزير الاقتصاد والطاقة الألماني بيتر ألتماير إن تركيا بالنسبة لأوروبا تعني الأمن والموثوقية، مشيرا إلى أن بلاده تعمل مع أنقرة في موضوع الهجرة "بشكل عظيم".

وأضاف ألتماير، في حوار مع صحيفة "بيلت أم زونتاغ"، نشر الأحد، أن بلاده ترغب في تطوير علاقاتها الاقتصادية مع تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والتي يبلغ عدد سكانها 81 مليون نسمة.

ولفت الوزير إلى أنه مسؤول عن مصالح أكثر من 7 آلاف شركة ألمانية تعمل في تركيا.

وأشار الوزير الألماني إلى زيارة من المزمع أن يجريها إلى تركيا رفقة وفد موسع في أكتوبر، سيلتقي خلالها وزيري الاقتصاد والطاقة.

وحذر بيتر ألتماير من أن الرسوم التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الواردات التركية والصينية "يمكنها أن تضر بالاقتصاد العالمي"، مضيفا أن هذه حرب تجارية تقلل من النمو الاقتصادي وتهدمه، وتخلق عدم الثقة.

وأكد الوزير الألماني أن العالم بحاجة إلى تجارة عالمية ذات رسوم منخفضة، وحمائية أقل وأسواق مفتوحة.

واتخذ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، إجراء ضد صادرات الصلب والألومنيوم التركية إلى الولايات المتحدة، ما أسفر عن هبوط حاد للعملة التركية في الأسواق.

وغرد ترامب عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "لقد وافقت للتو على مضاعفة الرسوم الجمركية على الصلب والألومنيوم، في حين تنزلق عملتهم، الليرة التركية، متراجعة بسرعة مقابل دولارنا القوي جدا، ستصبح رسوم الألومنيوم على تركيا 20% ورسوم الصلب 50%".

وكانت العملة قد سجلت انخفاضا في الأسبوع الأول من شهر أغسطس، عندما أعلن البيت الأبيض، الأربعاء 1 أغسطس، فرض عقوبات على وزير العدل، عبد الحميد جول، ووزير الداخلية سليمان صويلو، بسبب سجن القس أندرو برانسون.

المصدر: الأناضول + وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة طفلة تفحما في اربد اثر حريق منزل وفاة طفلة تفحما في اربد اثر حريق منزل
الجيش : اخلاء حافلة معتمرين في معان الجيش : اخلاء حافلة معتمرين في معان
الملك: مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك: مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله
وفاة أردني واصابات خطرة بحادث حافلة في السعودية وفاة أردني واصابات خطرة بحادث حافلة في السعودية
الإمارات تمنح علماء أردنيين تأشيرات إقامة طويلة الأمد الإمارات تمنح علماء أردنيين تأشيرات إقامة طويلة الأمد
بيت العمال : تعديلات قانون العمل تخالف معايير العمل الدولية  ( نص البيان ) بيت العمال : تعديلات قانون العمل تخالف معايير العمل الدولية ( نص البيان )
جرش: ثلاثيني يطلق النار على نفسه بطريق الخطأ جرش: ثلاثيني يطلق النار على نفسه بطريق الخطأ
انتظرت ابنها الأسير 16 عاما.. وماتت في أحضانه لحظة تحريره(شاهد) انتظرت ابنها الأسير 16 عاما.. وماتت في أحضانه لحظة تحريره(شاهد)
توقع شمول”العفو” لـ 11 ألف سجين توقع شمول”العفو” لـ 11 ألف سجين
صور : مقتل مطلوب و إصابة اخر بمداهمة في البادية الشمالية صور : مقتل مطلوب و إصابة اخر بمداهمة في البادية الشمالية
كناكرية لصندوق النقد الدولي :لا نستطيع فرض المزيد من الضرائب على المواطن كناكرية لصندوق النقد الدولي :لا نستطيع فرض المزيد من الضرائب على المواطن
بيان من شباب عشيرة الدباس وعشائر السلط بيان من شباب عشيرة الدباس وعشائر السلط
عطية  للحكومة: لا يجوز حبس المدين لمجرد عجزه عن سداد التزاماته عطية للحكومة: لا يجوز حبس المدين لمجرد عجزه عن سداد التزاماته
تعرف على أماكن كاميرات السرعة الجديدة في عمان - أسماء مناطق تعرف على أماكن كاميرات السرعة الجديدة في عمان - أسماء مناطق
تقرير: لا آثار صحية سلبية لمحطات الهواتف الخلوية وشبكات الاتصالات تقرير: لا آثار صحية سلبية لمحطات الهواتف الخلوية وشبكات الاتصالات
بيان لوزارة الخارجية حول تطورات الحالة الصحية للمرحوم أصيل الحطيبات بيان لوزارة الخارجية حول تطورات الحالة الصحية للمرحوم أصيل الحطيبات