سلاح إسرائيلي جديد يقلق إيران

تم نشره الإثنين 13 آب / أغسطس 2018 01:30 صباحاً
سلاح إسرائيلي جديد يقلق إيران
الصواريخ الباليستية

المدينة نيوز :- تختبر إسرائيل أنواعا جديدة من الصواريخ الباليستية، التي يمكن إطلاقها من الجو لضرب أهداف بعيدة المدى، بما يمثل تحد جديد لخصومها، الذين لا يملكون وسائل دفاعية ضد الصواريخ الخارقة للصوت.
وذكرت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية أن شركتين إسرائيليتين أجرتا اختبارا لإطلاق صواريخ باليستية بعيدة المدى، يمكن وضعها على متن الطائرات الحربية، مشيرة إلى أن تلك الصواريخ ستكون محملة برؤوس حربية تقليدية.
ولفتت المجلة إلى أن الرؤوس الحربية لتلك الصواريخ، التي تطورها إسرائيل أقل حجما من الرؤوس الحربية للصواريخ الباليستية الأخرى.
وأعلنت الشركتان الإسرائيليتان، في يونيو / حزيران، الماضي أنه تم إجراء اختبار لإطلاق صواريخ باليستية بعيدة المدى من على متن مقاتلات حربية طراز "إف — 15" و"إف — 16".
وأضافت المجلة أن إسرائيل تسعى للانضمام بصورة تدريجية إلى الدول، التي تمتلك قدرات احترافية لتطوير الصواريخ الباليستية بعيدة المدى لتنفيذ هجمات غير نووية.
وأوضح المجلة أن الصواريخ التي تطورها إسرائيل ليست شبحية ويمكن للرادارات العسكرية أن ترصدها، لكن تعقبها وإسقاطها يعد من أصعب المهام العسكرية,وفق معا .
ولفتت المجلة إلى أن الصواريخ الإسرائيلية الجديدة، التي يجري تطويرها تقلق إيران، التي تشهد العلاقة بينها بين إسرائيل تصعيدا مستمرا بسبب تلويح إسرائيل بإمكانية توجيه ضربات جوية إلى منشآتها النووية.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة طفلة تفحما في اربد اثر حريق منزل وفاة طفلة تفحما في اربد اثر حريق منزل
الجيش : اخلاء حافلة معتمرين في معان الجيش : اخلاء حافلة معتمرين في معان
الملك: مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك: مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله
وفاة أردني واصابات خطرة بحادث حافلة في السعودية وفاة أردني واصابات خطرة بحادث حافلة في السعودية
الإمارات تمنح علماء أردنيين تأشيرات إقامة طويلة الأمد الإمارات تمنح علماء أردنيين تأشيرات إقامة طويلة الأمد
بيت العمال : تعديلات قانون العمل تخالف معايير العمل الدولية  ( نص البيان ) بيت العمال : تعديلات قانون العمل تخالف معايير العمل الدولية ( نص البيان )
جرش: ثلاثيني يطلق النار على نفسه بطريق الخطأ جرش: ثلاثيني يطلق النار على نفسه بطريق الخطأ
انتظرت ابنها الأسير 16 عاما.. وماتت في أحضانه لحظة تحريره(شاهد) انتظرت ابنها الأسير 16 عاما.. وماتت في أحضانه لحظة تحريره(شاهد)
توقع شمول”العفو” لـ 11 ألف سجين توقع شمول”العفو” لـ 11 ألف سجين
صور : مقتل مطلوب و إصابة اخر بمداهمة في البادية الشمالية صور : مقتل مطلوب و إصابة اخر بمداهمة في البادية الشمالية
كناكرية لصندوق النقد الدولي :لا نستطيع فرض المزيد من الضرائب على المواطن كناكرية لصندوق النقد الدولي :لا نستطيع فرض المزيد من الضرائب على المواطن
بيان من شباب عشيرة الدباس وعشائر السلط بيان من شباب عشيرة الدباس وعشائر السلط
عطية  للحكومة: لا يجوز حبس المدين لمجرد عجزه عن سداد التزاماته عطية للحكومة: لا يجوز حبس المدين لمجرد عجزه عن سداد التزاماته
تعرف على أماكن كاميرات السرعة الجديدة في عمان - أسماء مناطق تعرف على أماكن كاميرات السرعة الجديدة في عمان - أسماء مناطق
تقرير: لا آثار صحية سلبية لمحطات الهواتف الخلوية وشبكات الاتصالات تقرير: لا آثار صحية سلبية لمحطات الهواتف الخلوية وشبكات الاتصالات
بيان لوزارة الخارجية حول تطورات الحالة الصحية للمرحوم أصيل الحطيبات بيان لوزارة الخارجية حول تطورات الحالة الصحية للمرحوم أصيل الحطيبات