الكوريتان تبحثان موعد ومكان انعقاد القمة القادمة

تم نشره الإثنين 13 آب / أغسطس 2018 08:47 صباحاً
الكوريتان تبحثان موعد ومكان انعقاد القمة القادمة
كوريا الجنوبية والشمالية

المدينة نيوز:-  بدأت كوريا الجنوبية والشمالية، صباح اليوم الاثنين، مناقشة توقيت ومكان انعقاد القمة القادمة بين الكوريتين.
ويعقد الاجتماع التحضيري على المستوى الوزاري في المنطقة المنزوعة السلاح في مركز بانمونجوم الحدودي، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية. وأوضح وزير الوحدة جو ميونغ-غيون بشأن القمة الثالثة بين الكوريتين لوكالة يونهاب الرسمية أنه سيستمع إلى موقف الجانب الشمالي حول القمة خلال المحادثات الرفيعة المستوى بين الكوريتين ."وفق بترا"
وقال الوزير الذي يقود الوفد الجنوبي للمحادثات الرفيعة المستوى بين الكوريتين، قبل توجهه إلى قرية الهدنة "بانمونجوم"، إن الكوريتين ستراجعان تنفيذ إعلان بانمونجوم بشكل شامل وستناقشان الإجراءات التي ينبغي القيام بها في المستقبل خلال هذه المحادثات.
وطبقا لمصادر، اتفققت الكوريتان في الرأي على عقد القمة الثالثة في بيونغ يانغ في نهاية آب أو بداية أيلول، ومن المتوقع أن تتوصلا إلى قرار نهائي حول القمة في هذه المحادثات.
وتخطط الكوريتان لمراجعة تنفيذ إعلان بانمونجوم.
ويشمل الوفد الشمالي مسؤولين عن التعاون الاقتصادي بين الكوريتين، الأمر الذي يظهر عزم كوريا الشمالية على إثارة قضية التعاون الاقتصادي خلال المحادثات.
ومن المتوقع أن تتطرق المحادثات إلى موعد افتتاح مكتب الاتصال المشترك الذي اتفقت الكوريتان على إنشائه في مجمع كيسونغ الصناعي، وجدول أعمال عروض الوفد الفني الشمالي في سيئول، وجدول أعمال بطولة الوحدة لكرة السلة التي اتفقت الكوريتان على عقدها في غضون الخريف في سيئول.