تل أبيب تطالب باريس تسليم إسرائيليين فرنسيين في قضية احتيال كبيرة

تم نشره الأحد 16 أيلول / سبتمبر 2018 11:24 مساءً
تل أبيب تطالب باريس تسليم إسرائيليين فرنسيين في قضية احتيال كبيرة
وزيرة "العدل" الإسرائيلية أييلت شاكيد (أرشيف)

المدينة نيوز :- أعلنت وزارة "العدل" الإسرائيلية أن النيابة العامة طلبت، الأحد، من من محكمة القدس الموافقة على طلب باريس ترحيل إسرائيليين يحملان الجنسية الفرنسية متورطين في عملية احتيال ضريبي كبيرة.
والفرنسيان الإسرائيليان ستيفان الزارع ومايكل أكنين موقوفان في إسرائيل بتهمة إدارة شركات قامت باختلاس نحو 51 مليون يورو من حساب مصلحة الضرائب الفرنسية أواخر العقد الأول من الألفية الثانية في إطار عملية تزوير كبيرة للضريبة على القيمة المضافة.
وهما نفذا عملية تزوير كلاسيكية للضريبة على القيمة المضافة التي طبّقتها السوق الأوروبية على حصص الكربون بهدف التصدي للاحترار المناخي.
وقد قاما بشراء حقوق انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لا تخضع للضريبة من بلد أجنبي قبل بيعها في فرنسا بسعر أضافا إليه قيمة الضريبة، لاستثمار الأموال في عملية جديدة من دون تسديد قيمة الضريبة للدولة.
ولا يوضح بيان وزارة "العدل" الإسرائيلية موعد بت محكمة القدس في الطلب.
وأكنين ملاحق كذلك بتهمة تبييض الأموال في قضية أخرى بينما الزارع موقوف منذ 2016 في إسرائيل تحت اسم ديفيد بلومبرغ، بانتظار صدور حكم الاستئناف في طلب ترحيل سابق.
وكانت فرنسا تقدمت بطلب الترحيل الأول بعد مغادرته أراضيها حيث كان موقوفاً في 2015 بتهمة استغلال الأموال العامة بعد حصوله على تصريح بالخروج.
وأطلق على القضية تسمية "احتيال القرن" وتورط فيها عشرات الاشخاص وكلفت فرنسا خسارة 1.6 مليار يورو بحسب تقديرات اصدرها ديوان المحاسبة في 2012، كما كلفت الاتحاد الأوروبي خسارة نحو 5مليارات يورو بحسب اليوروبول.
وفي 2017 حكم على رجل الاعمال الفرنسي ارنو ميمران، المتورط في القضية بالحبس 8سنوات في قضية احتيال بقيمة 283 مليون يورو.
وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أقر في 2001 بتلقيه من ميمران مبلغ 40 ألف دولار (35 ألف يورو) نافياً ارتكاب أي مخالفة نظراً لعدم تولي نتانياهو حينها أي منصب رسمي.
المصدر : أ ف ب



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة طفلة تفحما في اربد اثر حريق منزل وفاة طفلة تفحما في اربد اثر حريق منزل
الجيش : اخلاء حافلة معتمرين في معان الجيش : اخلاء حافلة معتمرين في معان
الملك: مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك: مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله
وفاة أردني واصابات خطرة بحادث حافلة في السعودية وفاة أردني واصابات خطرة بحادث حافلة في السعودية
الإمارات تمنح علماء أردنيين تأشيرات إقامة طويلة الأمد الإمارات تمنح علماء أردنيين تأشيرات إقامة طويلة الأمد
بيت العمال : تعديلات قانون العمل تخالف معايير العمل الدولية  ( نص البيان ) بيت العمال : تعديلات قانون العمل تخالف معايير العمل الدولية ( نص البيان )
جرش: ثلاثيني يطلق النار على نفسه بطريق الخطأ جرش: ثلاثيني يطلق النار على نفسه بطريق الخطأ
انتظرت ابنها الأسير 16 عاما.. وماتت في أحضانه لحظة تحريره(شاهد) انتظرت ابنها الأسير 16 عاما.. وماتت في أحضانه لحظة تحريره(شاهد)
توقع شمول”العفو” لـ 11 ألف سجين توقع شمول”العفو” لـ 11 ألف سجين
صور : مقتل مطلوب و إصابة اخر بمداهمة في البادية الشمالية صور : مقتل مطلوب و إصابة اخر بمداهمة في البادية الشمالية
كناكرية لصندوق النقد الدولي :لا نستطيع فرض المزيد من الضرائب على المواطن كناكرية لصندوق النقد الدولي :لا نستطيع فرض المزيد من الضرائب على المواطن
بيان من شباب عشيرة الدباس وعشائر السلط بيان من شباب عشيرة الدباس وعشائر السلط
عطية  للحكومة: لا يجوز حبس المدين لمجرد عجزه عن سداد التزاماته عطية للحكومة: لا يجوز حبس المدين لمجرد عجزه عن سداد التزاماته
تعرف على أماكن كاميرات السرعة الجديدة في عمان - أسماء مناطق تعرف على أماكن كاميرات السرعة الجديدة في عمان - أسماء مناطق
تقرير: لا آثار صحية سلبية لمحطات الهواتف الخلوية وشبكات الاتصالات تقرير: لا آثار صحية سلبية لمحطات الهواتف الخلوية وشبكات الاتصالات
بيان لوزارة الخارجية حول تطورات الحالة الصحية للمرحوم أصيل الحطيبات بيان لوزارة الخارجية حول تطورات الحالة الصحية للمرحوم أصيل الحطيبات