الفيلم الأفريقي "وداعا يا بافانا" في شومان

تم نشره الأحد 16 أيلول / سبتمبر 2018 11:43 مساءً
الفيلم الأفريقي "وداعا يا بافانا" في شومان
صورة من الفيلم

المدينة نيوز :- أنجز المخرج الدانماركي بيل أوجاست، فيلم "وداعا يا بافانا" بالشراكة مع جنوب إفريقيا وخمس دول أوروبية، استنادا إلى كتاب بذات العنوان يسرد فيه جوانب من سيرة حارس الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا ابان تواجده في السجن.
وتبدأ أحداث قصة فيلم "وداعا يا بافانا" الذي سيعرض في شومان بعد غد الثلاثاء، في العام 1968 بوصول حارس السجن إلى السجن، حيث يكلّف بمراقبة السجين الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا ومراسلاته مع الخارج وأحاديثه مع السجناء، والمسجون منذ العام 1963 بسبب معتقداته السياسية وتزعمه لمقاومة سياسة التمييز العنصري في جنوب أفريقيا.
وحارس مانديلا هو رجل أبيض متعصب ضد السود، وكلفّ بمهمته كحارس في السجن ومراقب لنيلسون مانديلا لأنه يجيد اللغة المحلية المستخدمة في السجن. ولكن بعد اطّلاعه هو وأفراد أسرته على سوء معاملة السود وتأثره بما يرى يتغير موقفه وموقف أسرته من السود مع مرور الوقت يتعاطفون معهم، وتنشأ علاقة ودية بينه وبين الزعيم المسجون.
وينقلب السجان على سياسة وثقافة التمييز العنصري ويعرب عن كراهيته وعدائه لسياسة التمييز العنصري في جنوب إفريقيا، ونتيجة لهذا التغيير يتعرض لمقاطعة زملائه البيض وانعزاله عنهم وتعرضه للتهديد بالقتل.
تنتهي أحداث قصة فيلم "وداعا يا بافانا" في العام 1990 عند إطلاق سراح الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا من السجن بعد قضاء 27 سنة من الاعتقال وانتخابه رئيسا لجنوب أفريقيا ليصبح أول رئيس أسود لتلك البلاد، وتبدأ مرحلة جديدة في تاريخ جنوب إفريقيا يتمتع فيها المواطنون السود بالحرية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة طفلة تفحما في اربد اثر حريق منزل وفاة طفلة تفحما في اربد اثر حريق منزل
الجيش : اخلاء حافلة معتمرين في معان الجيش : اخلاء حافلة معتمرين في معان
الملك: مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك: مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله
وفاة أردني واصابات خطرة بحادث حافلة في السعودية وفاة أردني واصابات خطرة بحادث حافلة في السعودية
الإمارات تمنح علماء أردنيين تأشيرات إقامة طويلة الأمد الإمارات تمنح علماء أردنيين تأشيرات إقامة طويلة الأمد
بيت العمال : تعديلات قانون العمل تخالف معايير العمل الدولية  ( نص البيان ) بيت العمال : تعديلات قانون العمل تخالف معايير العمل الدولية ( نص البيان )
جرش: ثلاثيني يطلق النار على نفسه بطريق الخطأ جرش: ثلاثيني يطلق النار على نفسه بطريق الخطأ
انتظرت ابنها الأسير 16 عاما.. وماتت في أحضانه لحظة تحريره(شاهد) انتظرت ابنها الأسير 16 عاما.. وماتت في أحضانه لحظة تحريره(شاهد)
توقع شمول”العفو” لـ 11 ألف سجين توقع شمول”العفو” لـ 11 ألف سجين
صور : مقتل مطلوب و إصابة اخر بمداهمة في البادية الشمالية صور : مقتل مطلوب و إصابة اخر بمداهمة في البادية الشمالية
كناكرية لصندوق النقد الدولي :لا نستطيع فرض المزيد من الضرائب على المواطن كناكرية لصندوق النقد الدولي :لا نستطيع فرض المزيد من الضرائب على المواطن
بيان من شباب عشيرة الدباس وعشائر السلط بيان من شباب عشيرة الدباس وعشائر السلط
عطية  للحكومة: لا يجوز حبس المدين لمجرد عجزه عن سداد التزاماته عطية للحكومة: لا يجوز حبس المدين لمجرد عجزه عن سداد التزاماته
تعرف على أماكن كاميرات السرعة الجديدة في عمان - أسماء مناطق تعرف على أماكن كاميرات السرعة الجديدة في عمان - أسماء مناطق
تقرير: لا آثار صحية سلبية لمحطات الهواتف الخلوية وشبكات الاتصالات تقرير: لا آثار صحية سلبية لمحطات الهواتف الخلوية وشبكات الاتصالات
بيان لوزارة الخارجية حول تطورات الحالة الصحية للمرحوم أصيل الحطيبات بيان لوزارة الخارجية حول تطورات الحالة الصحية للمرحوم أصيل الحطيبات