اتفاقية بين الأحوال المدنية والبريد الأردني لتسليم الوثائق

تم نشره الأحد 16 أيلول / سبتمبر 2018 11:44 مساءً
اتفاقية بين الأحوال المدنية والبريد الأردني لتسليم الوثائق
جانب من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز :- وقعت دائرة الأحوال المدنية والجوازات اتفاقية شراكه مع شركة البريد الأردني يتم بموجبها تقديم خدمة تسليم الوثائق الصادرة عن الدائرة والتي يتم طلبها إلكترونياً.
وقال مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان إن الاتفاقية جاءت تماشيا مع تقديم خدمات الدائرة إلكترونيا وصولاً لتنفيذ خطة التحول الإلكتروني لخدمات الدائرة وانسجاما مع التوجيهات الملكية السامية الداعية دوما للتسهيل على المواطنين.
وبين الشهوان انه بموجب الاتفاقية ستقوم شركة البريد الأردني بإيصال الوثائق لمن يطلبها بدءا من (شهادات الواقعات الحيوية المسجلة مسبقا ولادة، وفاة، زواج، طلاق، والقيد الفردي والعائلي) ليتم توصيلها وتسليمها إلى طالب الخدمة حسب العنوان المسجل من قبله عند طلب الخدمة إلكترونيا.
وقال الشهوان إن خدمه تسليم الوثائق عن طريق شركة البريد الأردني هي خدمة اختيارية، وليست إلزامية، مؤكدا أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تبسيط الإجراءات أمام المواطنين اختصارا للوقت والجهد.
بدوره، قال مدير عام شركة البريد الدكتور خالد ذيب اللحام إن هذه الاتفاقية والتي من المتوقع تقدميها نهاية الشهر الحالي من خلال البريد هي تأكيد للتعاون والشراكة بين شركة البريد ودائرة الأحوال المدنية حيث تأتي انسجاما مع خطة الشركة الهادفة لتقديم خدمات ومشاريع متنوعة لخدمة المواطنين حيثما كانوا، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون مع القطاع العام في مجال استخدام النافذا البريدية بتقديم كافة الخدمات للمواطنين ما يوفر الوقت والجهد عليهم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة طفلة تفحما في اربد اثر حريق منزل وفاة طفلة تفحما في اربد اثر حريق منزل
الجيش : اخلاء حافلة معتمرين في معان الجيش : اخلاء حافلة معتمرين في معان
الملك: مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك: مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله
وفاة أردني واصابات خطرة بحادث حافلة في السعودية وفاة أردني واصابات خطرة بحادث حافلة في السعودية
الإمارات تمنح علماء أردنيين تأشيرات إقامة طويلة الأمد الإمارات تمنح علماء أردنيين تأشيرات إقامة طويلة الأمد
بيت العمال : تعديلات قانون العمل تخالف معايير العمل الدولية  ( نص البيان ) بيت العمال : تعديلات قانون العمل تخالف معايير العمل الدولية ( نص البيان )
جرش: ثلاثيني يطلق النار على نفسه بطريق الخطأ جرش: ثلاثيني يطلق النار على نفسه بطريق الخطأ
انتظرت ابنها الأسير 16 عاما.. وماتت في أحضانه لحظة تحريره(شاهد) انتظرت ابنها الأسير 16 عاما.. وماتت في أحضانه لحظة تحريره(شاهد)
توقع شمول”العفو” لـ 11 ألف سجين توقع شمول”العفو” لـ 11 ألف سجين
صور : مقتل مطلوب و إصابة اخر بمداهمة في البادية الشمالية صور : مقتل مطلوب و إصابة اخر بمداهمة في البادية الشمالية
كناكرية لصندوق النقد الدولي :لا نستطيع فرض المزيد من الضرائب على المواطن كناكرية لصندوق النقد الدولي :لا نستطيع فرض المزيد من الضرائب على المواطن
بيان من شباب عشيرة الدباس وعشائر السلط بيان من شباب عشيرة الدباس وعشائر السلط
عطية  للحكومة: لا يجوز حبس المدين لمجرد عجزه عن سداد التزاماته عطية للحكومة: لا يجوز حبس المدين لمجرد عجزه عن سداد التزاماته
تعرف على أماكن كاميرات السرعة الجديدة في عمان - أسماء مناطق تعرف على أماكن كاميرات السرعة الجديدة في عمان - أسماء مناطق
تقرير: لا آثار صحية سلبية لمحطات الهواتف الخلوية وشبكات الاتصالات تقرير: لا آثار صحية سلبية لمحطات الهواتف الخلوية وشبكات الاتصالات
بيان لوزارة الخارجية حول تطورات الحالة الصحية للمرحوم أصيل الحطيبات بيان لوزارة الخارجية حول تطورات الحالة الصحية للمرحوم أصيل الحطيبات