كير وصندوق الأمم المتحدة للسكان يطلقان تقرير "ناصروا الفتيات"

تم نشره الأحد 14 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 10:35 صباحاً
كير وصندوق الأمم المتحدة للسكان يطلقان تقرير "ناصروا الفتيات"
ناصروا الفتيات

المدينة نيوز:- أصدر كل من المكتب الإقليمي لمنظمة كير العالمية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وصندوق الأمم المتحدة للسكان - المكتب الإقليمي للدول العربية تقريراً بعنوان (ناصروا الفتيات) .
وبحسب التقرير الذي شمل ست دول عربية هي الأردن وفلسطين ولبنان والعراق ومصر والسودان ، فإن العنف المبني على النوع الاجتماعي خاصة ضد الفتيات دون سن 18 عامًا ، يعد من العوائق الرئيسيّة التي تحول دون تحقيقهن لطموحهن وحصولهن على حياة أفضل.

وبسبب الأعراف الاجتماعية والتوصيف الثقافي الخاطئ لبعض الحالات في المنطقة العربية ، فإن معدلات الإبلاغ عن هذا النوع من العنف قليلة جداً ، ما يجعل من الصعوبة بمكان تحديد مستويات العنف ، ما يشكل عائقا أمام المؤسسات التي تسعى إلى الحد منه.
ويستعرض التقرير، قصص نساء وفتيات من المنطقة العربية تعرضن لأشكال مختلفة من العنف ، تمكنّ من خلال برامج مؤسسات دولية ومحلية من الحد من العنف واستعادة زمام السيطرة على حياتهن ، والنجاح في مساعيهن وأدوارهن المختلفة.

وشمل التقرير عدة برامج تضمنت تأسيس وتدريب لجان من المجتمع المحلي لنشر الوعي حول العنف المبني على النوع الاجتماعي ، ووسائل الإبلاغ عن التحرش الجنسي في أماكن العمل، وجلسات التوعية بالإتجار بالبشر ،والعنف المبني على النوع الاجتماعي ، وبرامج الدعم المادي للأسر لغايات إعادة أطفالهم إلى المدارس ، وإدماج الأطفال واليافعين في جهود كسب التأييد. ومن أجل مناصرة الفتيات وتسليط الضوء على أفضل الممارسات والبرامج التي تواجه العنف المبني على النوع الاجتماعي في المنطقة العربية قام المكتب الإقليمي لمنظمة كير العالمية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ومنظمة الامم المتحدة للسكان - المكتب الإقليمي للدول العربية وبدعم تقني من منظمة كير العالمية في الاْردن بإصدار تقرير بعنوان (ناصروا الفتيات).
وكان التقرير أُطلق على المستوى الدولي أثناء مؤتمر "فتيات ولسن زوجات" الذي عقد في ماليزيا مؤخر



مواضيع ساخنة اخرى
تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن” تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن”
3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا 3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا
النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان
سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!! سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!!
السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي
الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل
وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين
بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون