كير وصندوق الأمم المتحدة للسكان يطلقان تقرير "ناصروا الفتيات"

تم نشره الأحد 14 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 10:35 صباحاً
كير وصندوق الأمم المتحدة للسكان يطلقان تقرير "ناصروا الفتيات"
ناصروا الفتيات

المدينة نيوز:- أصدر كل من المكتب الإقليمي لمنظمة كير العالمية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وصندوق الأمم المتحدة للسكان - المكتب الإقليمي للدول العربية تقريراً بعنوان (ناصروا الفتيات) .
وبحسب التقرير الذي شمل ست دول عربية هي الأردن وفلسطين ولبنان والعراق ومصر والسودان ، فإن العنف المبني على النوع الاجتماعي خاصة ضد الفتيات دون سن 18 عامًا ، يعد من العوائق الرئيسيّة التي تحول دون تحقيقهن لطموحهن وحصولهن على حياة أفضل.

وبسبب الأعراف الاجتماعية والتوصيف الثقافي الخاطئ لبعض الحالات في المنطقة العربية ، فإن معدلات الإبلاغ عن هذا النوع من العنف قليلة جداً ، ما يجعل من الصعوبة بمكان تحديد مستويات العنف ، ما يشكل عائقا أمام المؤسسات التي تسعى إلى الحد منه.
ويستعرض التقرير، قصص نساء وفتيات من المنطقة العربية تعرضن لأشكال مختلفة من العنف ، تمكنّ من خلال برامج مؤسسات دولية ومحلية من الحد من العنف واستعادة زمام السيطرة على حياتهن ، والنجاح في مساعيهن وأدوارهن المختلفة.

وشمل التقرير عدة برامج تضمنت تأسيس وتدريب لجان من المجتمع المحلي لنشر الوعي حول العنف المبني على النوع الاجتماعي ، ووسائل الإبلاغ عن التحرش الجنسي في أماكن العمل، وجلسات التوعية بالإتجار بالبشر ،والعنف المبني على النوع الاجتماعي ، وبرامج الدعم المادي للأسر لغايات إعادة أطفالهم إلى المدارس ، وإدماج الأطفال واليافعين في جهود كسب التأييد. ومن أجل مناصرة الفتيات وتسليط الضوء على أفضل الممارسات والبرامج التي تواجه العنف المبني على النوع الاجتماعي في المنطقة العربية قام المكتب الإقليمي لمنظمة كير العالمية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ومنظمة الامم المتحدة للسكان - المكتب الإقليمي للدول العربية وبدعم تقني من منظمة كير العالمية في الاْردن بإصدار تقرير بعنوان (ناصروا الفتيات).
وكان التقرير أُطلق على المستوى الدولي أثناء مؤتمر "فتيات ولسن زوجات" الذي عقد في ماليزيا مؤخر