45 الف دينار منحة لجمعية البيئة الأردنية

تم نشره الأحد 14 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 10:50 صباحاً
45 الف دينار منحة لجمعية البيئة الأردنية
مبالغ اردنية

المدينة نيوز:- حصلت جمعية البيئة الأردنية على مساعدة مالية بقيمة 45 ألف دينار لمساعدتها في بناء قدراتها وتعزيز رسالتها في التوعية، وذلك بموجب اتفاقية وقعت اليوم الأحد في مبنى وزارة البيئة.

وتأتي المساعدة المالية التي قدّمها صندوق حماية البيئة ، لدعم جهود الجمعية في الحفاظ على البيئة وإعادة تدوير المخلفات الصلبة.
ووقع الاتفاقية عن وزارة البيئة مديرة الصندوق شذى الشريف وعن الجمعية رئيسها علي فريحات.
واشارت الشريف إلى ان الصندوق حدد مجالات المشروعات التي تم تمويلها بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة ،المستمدة من استراتيجية وزارة البيئة ، مشيرة الى حرص الصندوق على تبادل الخبرات مع الهيئات والمنظمات المحلية والاقليمية والدولية المماثلة للتنسيق في مجال دعم حماية البيئة والتركيز على القطاعات ذات الاولوية الوطنية من ناحية الالتزام بالاشتراطات البيئية وتقديم الدعم لها.
وبينت ان الصندوق يسعى الى دعم الجمعيات التي تنفذ انشطة وبرامج ومشروعات تعنى في حماية البيئة والمحافظة على عناصرها ،ونشر الوعي بضرورة استخدام تقنيات التصنيع الصديقة للبيئة ، وبيان أهميتها الاقتصادية والاجتماعية.
واشارت إلى أن الصندوق يدعم المشروعات ذات البعد البيئي ، مع التركيز على محاور المياه العادمة وادارة النفايات الصلبة وإعادة تدويرها والمشروعات الانتاجية الصغيرة والمتوسطة وترشيد استهلاك الطاقة إضافة لأي فكرة مبتكرة.
واكد فريحات ان الجمعية ومنذ تأسيسها عام 1988 تعمل جنبا الى جنب مع وزارة البيئة في تنفيذ الانشطة والبرامج ، لتعزيز الاستدامة والتنمية في مجال البيئة ، وتعزيز الوعي بأهمية الاستخدام الامثل لعناصر البيئة والموارد الطبيعية ، مشيرا أن الجمعية لديها العديد من المشروعات ،وهي رائدة في مجال التدوير بالاضافة الى الخبرات التي اكتسبتها في ادارة المشروعات وتنفيذها لتكون ذات جدوى وفائدة على ارض الواقع.
وثمن فريحات الدور الكبير الذي تقوم به وزارة البيئة والصندوق من اجل مساندة الجمعيات لتنفيذ مشروعات تعود بالنفع والفائدة على البيئة والمجتمع وتعزز الشراكة لتحقيق التنمية المستدامة.
--(بترا)